مدارس الباحه واليوبيل الماسي .. د. أسعد على بشيه الغامدي-(17 مايو 2020)

اعلنت وزارة التعليم أمس الأول الموافق 1441/9/21 من الهجرة وبكل فخر عن نجاح  هذا العام الدراسى المختلف بكل اشكاله وادواته عن الاعوام السابقه الذي اكمل فيه ابنائنا وبناتنا فصلهم الدراسي الثاني واختبارات نهاية العام عن بعد وعبر منظومة التعليم الالكترونيه والقنوات التلفزيونيه والتطبيقات الفنيه  كفارس ونور  وحلول متجاوزه كل الظروف المحليه والعالميه من جراء جائحه كورونا .

ادوا فيه المعلمين والمعلمات وكل منسوبي الوزاره جهود مشكورة على هذا الانجاز يستحقون الاشاده والشكر

ونستذكر بكل  فخر ان هذا الانجاز هو ثمره من شجرة الخير التي غرسها مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي وهب التعليم جل  عنايته  . لمعرفته وثاقب بصيرته بدور التعليم في تطور الامم ورقيها وكان  له ما ارا د  و الحمد لله  و سقى ذلك الغرس ابناءه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله رحمهم الله جميعاً وها نحن الان في عهد ملك الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد المحنك والسياسي الرشيد الذي عزز وجود المملكه بين اكبر دول العالم سياسياً وإقتصادياً وتنموياً  وحضوراً فاعلا في كل حدث عالمى  ولا يزال اهتمامه بالتعليم حفظه الله  وتطويره والانفاق عليه بسخاء و  بلاحدود . ويساعده في هذالحرص مهندس الرؤيه ولي عهده الامين وفقهم الله وسدد على طريق  الخير خطاهم  حفظ الله السعوديه منبع الخير والعطاء والانسانيه وازال عنا البلاء والوباء انه سميع مجيب .

وبهذه المناسبة ( ختام هذا العام الدراسي1441هجريه ) فقد اكملت ستون مدرسة ابتدائية في منطقة الباحه 60 ستون عاماً  من عمرها المديد في العطاء  لهذا البلد الكريم ويحق لها اليوبيل الماسى .

وهذه قائمة باسماء تلك المدارس وتاريخ تاسيسها :
1353  هجريه –  السعوديه بالظفير
1358  هجريه – مدرسة  بالرقوش
1363  هجريه – السعوديه  ببلجرشي
1366  هجريه – بني ظبيان
1367  هجريه – بني كبير
1369  هجريه – العصداء
1370  هجريه – بالخزمر ، بيضان
1372 هجريه – الباحه،الاطاوله،الحكمان،قرن ظبي،العسله،بني عدوان،الحمران،الربيان،بشير
1373 هجريه – الحلاه، بني سالم ، دوس بني فهم ، العقيق، نعاش، دوس بني منهب ، رهوة البر، بني محمد

1374  هجريه – وادي الصدر،بالحكم، بالشهم، جبر و بني هلال ، الجبل والرمادة، خفة و بني حده، العباس ، قريش الحسن، مليكه، وادي فيق، واي العلي ، الحبشي . 

1375  هجريه –  المندق، المكاتيم

1376  هجريه – بني فروة، العفوص، الفلاح ، القوارير، مولغ

1379  هجريه – حميم زهران
                         
1380  هجريه – القسمة ، الغبر، رسباء ، الجوفاء ، ثلاثاء والحميد، البكير ، ال موسى ، برحرح .
                 
1381  هجريه – شبرقة ، سبيحه ، خيره ، الابناء ، آل نعمة ، الطلقية، عمضان .

( ملاحظه : قد طرأ بعض التعديلات على المدارس مثل الاسم أو الموقع أو خلافه )

وبهذه المناسبه ارفع التهنئه لصاحب السمو الملكى  الامير حسام بن سعود امير منطقه الباحه واشكره على  حرصه ودعمه للتعليم العام والجامعي بهذه المنطقه كما  اقدم شكري لمعالي وزير التعليم الدكتور / حمد آل الشيخ  ومنسوبي الوزاره  على تطوير منظومه التعليم وختاما.

شكري الجزيل لأخي وزميلي الدكتور عبدالخالق الزهراني مدير عام التعليم بمنطقه الباحه وكافه قاده المدارس وقائداتها والمعلمين والمعلمات وجميع طلاب وطالبات المنطقه . وادعو الله مخلصاً ان يرحم من افتتح تلك المدارس من الرعيل الاول من رواد التعليم  الذين  عاصروا  شظف العيش وقسوة الظروف  وساروا  عشرات الكيلومترات سيراً على الاقدام ومن قرية الى اخرى  لتادية واجبهم  نحو هذه الاجيال  التى تتمتع  بكافة وسائل  التعليم الحديث وان يمتع من بقى منهم على قيد الحياة بالصحه والعافيه  وانني  اعرض على انظار  سمو سيدي الكريم الامير حسام  حفيد المؤسس فكرة  تكريم تلك المدارس  وروادها  فانما يعرف الفضل لاهل الفضل  ذو الفضل  والسلام

 

أترك تعليق