علي الغامدي أبو الأيتام .. أول سعودي يحصد جائزة صناع الأمل-(18 مارس 2020)

أكد علي الغامدي الملقب بـ«أبو الأيتام» أن وراء حصوله على جائزة صناع الأمل لعام 2020 قصصا إنسانية كثيرة، منها أنه دفعه حب العطاء والخير إلى اقتراض المال لإكمال مسيرته الخيرية وكفالة 9000 يتيم.

ويقول الغامدي: رشحت للفوز بجائزة صناع الأمل من قبل عدة أشخاص من خلال موقع تويتر، وبعد ذلك تم الاطلاع على الأعمال الموجودة على أرض الواقع من قبل لجنة مختصة، وقاموا بتصويرها وتوثيقها خلال ٧ أشهر، ثم اختارتني اللجنة من بين ٢٠ مرشحا صعدوا للتصفية النهائية من بين ٩٢ ألف مشترك، والحمد لله تم التواصل معي من قبل إدارة صناع الأمل، وفزت بالجائزة كأول سعودي يحصل عليها.

وأوضح أن لقب «أبو الأيتام» أطلقه عليه الناس، أما لقب «صانع أمل» فأطلقه عليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، مشيرا إلى أن وراء هذه الألقاب قصصا لا يمكن أن ينساها، تؤكد صعوبة الطريق الذي سلكه، وعدم اهتمام البعض به، وغياب الدعم الذي دفعه للاقتراض بسبب رغبته وإصراره على إكمال طريق العطاء.

ورأى الغامدي أن أكبر مكتسبات العمل الإنساني هو حب الناس بإخلاص النية لله والصدق في العمل، ونوه بأنه لن يروج لأي عمل من أعماله الإنسانية، ولكن سوف يحاول جاهدا نشر ثقافة المتطوع السعودي، والمسلم عامة، بالعمل والجهد وليس بالكلام والشعارات الزائفة.

 

أترك تعليق