د.عبدالله شرف الغامدي: نسعى لتعزيز مكانة المملكة وإطلاق الطاقات الكامنة-(14 يناير 2020)

أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي أن الهيئة تسعى وفق الأمر الملكي الكريم بإنشائها لوضع الخطة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وتولي مسؤوليتها التي ستؤدي دورًا محوريًّا في توجهات المملكة، وتعزيز رؤيتها الطموحة 2030؛ لتكون اقتصادًا رقميًّا رائدًا على مستوى العالم.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ضمن فعالية يوم الرؤية التي أقامتها الهيئة للتعريف برؤيتها وخططها ورؤية قطاعاتها الاستراتيجية والخطط المستقبلية والطموحات، واستعراض أبرز منجزات العام المنصرم التي تحققت من خلال ذراعها التشغيلية (مركز المعلومات الوطني)، بحضور أصحاب قيادات الهيئة ومديريها، وأكثر من 1000 موظف من منسوبي الهيئة وقطاعاتها.
وأوضح الغامدي أن المملكة تسعى لوضع خطة طموحة لإدارة القوى الرقمية الرئيسية التي ترسم ملامح هذا العصر، وإطلاق الطاقات الكامنة للبيانات، بما يسهم في تحقيق الريادة في الابتكار على المستوى الدولي، وتمكين اقتصاد المملكة القائم على ثروة البيانات التي تقدر بنحو تريليون دولار. مبينًا أن الهيئة ستعزز مكانة المملكة من خلال أذرعها الثلاثة (مركز المعلومات الوطني ، ومكتب إدارة البيانات الوطنية، والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي).

 

أترك تعليق