عوض الغامدي . يفتتح أول مركز صيفي في جمعية الأطفال المعوقين-(10 يوليو 2018)

افتتح أمين عام جمعية الأطفال المعوقين، عوض الغامدي، المركز الصيفي، تحت اسم “قدرات فائقة”، بمقر الجمعية في الرياض.

وتجول “الغامدي” في أركان المركز الذي يستمر لمدة ٣٥ يومًا، حيث حوت الأركان، عددًا من البرامج المقدمة للمشتركين في المركز مثل: ركن المرح، والقارئ الصغير، والمسعف الصغير، والألعاب، والصناعة، والتاجر الصغير، والإعلامي الصغير، وبزل للألعاب، بالإضافة إلى عدد من الأركان التي تلبي رغبات الأطفال.

واطلع على الدورات المقدمة في المسرح الرئيسي مثل: دورة النزاهة لدى الأطفال، وتعلم الإنجليزي والروبوت، وأنا والتقنية، والموهوب الصغير، وغيرها من الدورات التي تسهم في تطوير قدرات الطفل وتأهله لكي يحاكي المستقبل من خلال المعلومات المقدمة له.

كما اطلع “الغامدي” على المرافق الترفيهية للعائلة، والتي تضمن بقاء واستمتاع الأهل بالوقت الذي يقضيه أبنائهم في المركز.

وفي نهاية الجولة كرم الرعاة والداعمين للمركز الصيفي.

يذكر أن مركز قدرات فائقة الصيفي يستمر لمدة ٣٥ يومًا في مقر الجمعية، وهو أول مركز صيفي يقام منذ تأسيس الجمعية، ويقدم خدماته مجانًاً للأطفال ذوي الإعاقة، ودمجهم مع الأطفال السليمين، حيث بلغ عدد الأطفال في النادي أكثر من ٦٠٠ طفل.

ويهدف المركز إلى دعم الأطفال ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل فاعل مع السليمين، وتزويدهم بعدد من المهارات والدورات التي تطور من قدراتهم، ويقوم على المركز عدد من الإخصائيات السعوديات المؤهلات للتعامل مع جميع فئات الأطفال .

كما يثبت تفعيل هذا المركز في وقت الصيف، ريادة جمعية الأطفال المعوقين الدائمة، ومشاركة المجتمع بشكل فاعل وإيجابي بتوجيهات رئيس مجلس الإدارة الأمير سلطان بن سلمان، وتقديم خدمات مميزة لذوي الإعاقة والوقوف معهم في تفاصيل حياتهم.

 

أترك تعليق