بروفايل : حامد الغامدي .. الصوت والصورة .. إذاعة وتلفزيون-(07 يناير 2017)

 

حامد الغامدي من مواليد (8 فبراير 1960) إعلامي ومذيع إذاعي وتلفزيوني سعودي من مواليد منطقة الباحة اشتهر عن طريق برنامجه الشهير سباق المشاهدين على القناة القناة الأولى (التلفزيون السعودي) . حصل على شهادة البكالوريس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. حتى نال شهادة الماجستير في (سياسة الإدارة الإعلامية)من(جامعة جنوب كاليفونيا)في الولايات المتحدة الأمريكية .

وحقق الغامدي العديد من الجوائز . اذ حصل على (المركز الأول) في دورة تخصصية في (اللغة العربية و الإلقاء) من معهد الإذاعة و التلفزيون في جمهورية مصر العربية. وحصل على ( المركز الأول وشهادة التميز ) في دورة خاصة في (المقابلات التلفزيونية) من المركز العربي للتدريب الإذاعي و التلفزيوني في دمشق. وحصل على (المركز الأول)كأفضل مذيع في عدد من الاستفتاءات الصحفية في المملكة و دول الخليج.

شارك أعمال وافرة ، كمذيع أخبار ومعد و مقدم برامج في تلفزيون المملكة العربية السعودية. ومذيع مرافق لخادم الحرمين الشريفين و سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني في بعض زياراتهم الرسمية إلى خارج المملكة. وعمل مع محطة إم بي سي في المملكة العربية السعودية. ومعد و مقدم لبرامج المنوعات و المسابقات ومنها:
سباق المشاهدين. مسرح المسابقات. سباق مع الساعة. مجلة التلفزيون. مايطلبه المشاهدون. اخترنا لكم. مشوار الثلاثاء. شريط الفنون.

وأشتهر الغامدي ببرنامج ( سباق المشاهدين ) كان من أبرز البرامج الذي تولى تقديمها الإعلامي حامد الغامدي هو برنامج المسابقات الجماهيري سباق المشاهدين انطلق في عام 1998 م واستمر حتى عام 2004 ثم توقف لعدة سنوات ، وعاد مجددًا بقرار من وزير الثقافة والاعلام عبدالعزيز خوجة عام 2009 وعام 2010 من خلال القناة الأولى (التلفزيون السعودي) وفي عام 2011 عرض من خلال القناة الرياضية السعودية.

 

 

أترك تعليق