أهالي الحمدة بمنطقة #الباحة يُقيمون مهرجان قطف الزيتون-(25 نوفمبر 2016)

 

أقام أهالي قرى الحمدة بمنطقة الباحة ” مهرجان الزيتون” وذلك توافقا مع موعد قطفه حيث يشارك بعض الأهالي اصحاب المزارع لمساعدتهم في قطف المحصول في جو من التعاون والالفة .

وافاد رئيس مركز النشاط الاجتماعي بقرى الحمدة ؛ الاستاذ معيض صالح جلح لصحيفة ” إنجاز ” ، بأن الفكرة بدأت قبل أعوام عديدة و ذلك بعد نجاح بعض الأهالي في زراعة الزيتون ومنتجاته المتعددة ذات القيمة الغذائية والعلاجية والاقتصادية مما يعزز الثروة الوطنية لهذا الوطن المعطاء حيث قام مركز النشاط بتوريد وتوزيع ألاف الشتلات على الأهالي فتجاوز هذا العمل من الهواية إلى الانتاج والتصدير داخل المنطقة وخارجها .

وأشار رئيس المركز ، أنه أصبح ولله الحمد لدى الأهالي ثقافة مكتسبة في الزراعة والانتاج في هذا المجال لاجود أنواع الزيتون مما نتج عنه أفضل أنواع الزيت وقد اثنى عضو كرسي الشيخ العنقري لأبحاث الزيتون بمنطقة الباحة الدكتور صالح عباس , على أهالي قرى الحمدة اذ يعتبرون من المهتمين في منطقة الباحة في زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون.

و قد عبر رئيس المركز في ختام حديثه ، عن شكره للمزارعين والداعمين وتجار الزيتون وعرفاء واعيان القرى والمهتمين بذلك على دعمهم زراعة وانتاج هذه الشجرة المباركة.

 

 

أترك تعليق