علي بن مشرف بن حامد بن احمد الغامدي-(30 ديسمبر 2014)

علي بن مشرف بن حامد بن احمد بن علي بن ناصر بن حسين الغامدي

من مواليد قرية خفه احدى قرى قبيلة بني ظبيان بمنطقة الباحة عام 1358 ه

ـومعرف القرية حاليا

ينحدر من اسرة ذات علم و دين و تاريخ مكين و هو خامس خمسة اخوان من والده الشيخ مشرف بن حامد. اشتهر عنه حبه لوالده بالاضافة الى علمه و شجاعته و فصاحته و كرمه و شاعريته منذ نعومة أظافره.

عاصر تاريخ المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز يرحمه الله منذ ولادته و تعلم في مدارسها حيث حصل على شهادة المعهد العلمي بالاضافة الى شهادة مركز الدراسات التكميلية و عدد من الدورات ذات العلاقة بالفن التشكيلي و الكشافة.

عمل في وزارة التربية و التعليم معلما للفن و ماحياً للامية في مدارس ابتدائية عدة بمنطقة الباحة من اشهرها المكارمة و السعودية و الصديق كما اقام عددا من المعارض الفنية في تلك المدارس.

كان متميزا و مبدعا في انتاج اللوحات الفنية باستخدام الصخور و المعادن الطبيعية و كذلك اللوحات الزيتية و اعمال النجارة و الاعمال الخزفية كما ان له مؤلفات في الفن و الشعر لم تطبع. حاز على العديد من شهادات الشكر و الجوائز التقديرية من مدراء التعليم في منطقته.

عمل أيضا في قطاع الاتصالات بالقصر الملكي بمحافظة الطائف في عهد المغفور له الملك فيصل ال سعود حيث سنحت له الفرصة الالتقاء باصحاب السمو الملكي في تلك الفترة.

عين ممثلا و معرفا لجماعته من قبل وزارة الداخلية و لا يزال حيث اسهم في عدد من التحسينات لصالح قريته منها بناء المساجد و تعبيد الطرق و توصيل الكهرباء و الماء. كما اسهم في اصلاح ذات البين و السعي نحو الاستقرار الامني و الاجتماعي.

الشيخ علي بن مشرف حفظه الله له دور كبير في تطوير القرية والنهوض بها وبمشاريعها الحيوية وما يلزم ذلك من دعم مادي ومعنوي ومن تنظيم ومتابعات ومخاطبات للجهات الرسمية وإليكم هذه الأمثلة على ذلك :

 

تعليق واحد في “علي بن مشرف بن حامد بن احمد الغامدي”

  1. الله يسعده دنيا وآاخره .,. شهادتي فيه مجروحه .,. دمت لنا بكل ود يالغالي

أترك تعليق